الجمعة، 5 يونيو 2015

طرق سهلة تخلصك من قشرة الشعر





كثيرا ما تسبب لك قشرة الشعر إحراجا، وبصفة خاصة عندما تتراكم على كتفيك وتظهر على ملابسك الداكنة، ولكن لا تقلقي سيدتي، فهناك العديد من النصائح التي يمكنك تطبيقها للحصول على شعر صحي خالٍ من القشرة، وإليك هذه النصائح البسيطة التي ستمنحك نتائج ممتازة.
اغسلي شعرك بشامبو مضاد للقشرة :
بالرغم من بديهية هذه النصيحة ، إلا أن كثيرا من النساء يتناسين هذه الخطوة تماما ويستخدمن أنواع شامبو عادية لا تقاوم القشرة بسبب اعتقادهن بعدم وجود أنواع شامبو تقاوم القشرة منعشة الرائحة، ولكن ابحثي في الأسواق وستجدين طلبك بالتأكيد بحيث يصبح شعرك خاليا من القشرة ورائحته منعشة في نفس الوقت، ولا تنسي أيضا اختيار شامبو مناسب لطبيعة شعرك، سواء كان جافا أو دهنيا أو مختلطا.
استخدمي خل التفاح بعد غسيل الشعر بالشامبو:
يعتبر خل التفاح من الأشياء التي يمكنها صنع العجائب بشعرك ، فهو لا يخلصك من القشرة فقط، ولكنه يعمل أيضا على ترطيب الشعر وتخليصه من التشابكات وتقليل التجعيدات الموجودة به، بالإضافة إلى حماية شعرك من التقصفات، فقط خففيه قليلا، واشطفي به شعرك وفروة رأسك شطفة أخيرة بعد الغسيل بالشامبو، ولا تقلقي بشأن الرائحة لأنها ستزول سريعا.
أضيفي الأسبرين إلى زجاجة الشامبو:
إذا كنت تعتقدين أن فوائد الأسبرين تقتصر على كونه مسكنا رائعا فأنت مخطئة بالتأكيد ، فالأسبرين يمكنه مقاومة قشرة الشعر بدرجة كبيرة، ويمكنك استخدامه لهذا الغرض بسهولة تامة، كل ما عليك هو طحن قرصين من الأسبرين، ثم إضافتهما إلى زجاجة الشامبو، وبعدها رجيها جيدا حتى تصبح جاهزة للاستخدام والقضاء على مشكلتك.
مساج لفروة الرأس من زيت الزيتون :
يعد زيت الزيتون من أشهر علاجات الشعر الطبيعية الآمنة تماما ، حيث يمكنه القضاء على القشرة وترطيب الشعر دون أية آثار جانبية، فقط ضعي كمية مناسبة منه، بعد تدفئته، على أطراف أصابعك، ودلكي به فروة رأسك بحركة دائرية خفيفة، ثم غطي شعرك بمنشفة دافئة، وبعد نصف ساعة اغسليه بالشامبو والبلسم، ومشطي شعرك بالطريقة العادية.
مساج لفروة الرأس من صبار الألوفيرا:
يعتبر صبار الألوفيرا من أشهر المواد التي يمكنها القضاء على قشرة الشعر، ويمكنك الحصول عليه من خلال المستحضرات الموجودة بالأسواق، والتي تحتوي على الألوفيرا بغرض القضاء على القشرة والتهابات فروة الرأس أيضا، كما يمكن الحصول عليه باستخراجه بالملعقة من أوراق نبات الألوفيرا، واستخدامه كحمام كريم لفروة الرأس، ولكنك في هذه الحالة قد تعانين قليلا من رائحة هذا النبات.
اختاري الأطعمة الصحية :
من المعروف أن نظامك الغذائي يؤثر على بشرتك ودرجة نقائها ، وبما أن فروة رأسك جزء من بشرتك، فإنها تتأثر بالتأكيد بنظامك الغذائي، ولا تنسي أن القشرة غالبا ما تكون ناتجة عن جفاف فروة الرأس، لذلك اختاري دائما الأطعمة المطهية بطريقة صحية، وأكثري من تناول الفواكه والخضروات الطازجة، وبصفة خاصة الخضروات الورقية، مثل الجرجير والسبانخ.
زيدي من معدل شربك للماء :
بالنسبة لشرب الماء ، فإنه من أسهل وأسرع الوسائل التي تعمل على تحسين صحتك بوجه عام، فالإكثار من شرب الماء يمنحك بشرة نضرة وهضما سهلا وكلى نظيفة، ويعتبر المعدل المثالي لشرب الماء يوميا من لتر ونصف إلى لترين، ولا تنسي أيضا الإقلال من المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل الشاي والقهوة، لأنها تضر بالهضم وبالبشرة، إلى جانب المشروبات الغازية التي يجب التخلي عنها تماما، وبالرغم من صعوبة هذه الخطوة، إلا أنك ستجدين في المقابل نتيجة ممتازة.

0 commentaires:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

تعريب © 2015 المجلة الجديدة قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption